أخر الاخبار

اعشاب للتخسيس - افضل وسيلة طبيعية للتخسيس بدون رجيم

أفضل أعشاب للتخسيس

الكثير ربما يتسائل عن ماهي افضل اعشاب للتخسيس ويحتار بين الأعشاب الطبية أو البديلة والتى تساعد فى عملية التخسيس وهل دورها نافع فى هذا المجال وهل تنقص الوزن بدون أعرض أو مشاكل وهل نتائجها مقبولة. 

أثبتت الدراسات العلمية الفعالية للأعشاب فى علاج أمراض مختلفة لاسيما علاج الوزن الزائد وما ينجم عنة من مخاطر متعددة على صحة الإنسان لأن البدانة  (السمنة) منتشرة فى العالم ويسعى  الناس للتخلص من زيادة الوزن بكل الوسائل والطرق المتاحة.

اعشاب للتخسيس - افضل وسيلة طبيعية للتخسيس
اعشاب للتخسيس
السمنة ومشكلة الوزن الزائد :-

السمنة تعرف على أنها زيادة فى كمية الدهون والوزن وتنعكس على المظهر الخارجى للجسم ولكن لها أضرار على صحة الإنسان وحياتة .

أن زيادة الوزن لدى معظم الأشخاص ناتج عن سؤالنظام الغذائى أو النشاط البدنى الغير منتظم ولذلك فإن المظهر الخارجى للسمنة ليس مظهر فقط وإنما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية وأيضا أرتفاع الضغط الدموى والكولسترول  (LDL  ) أو ما يسمى بالدهون الثلاثية وتعرض الأشخاص للإصابة بالسكتة الدماغية وكذلك أمراض المرارة والسكرى من الدرجة الثانية ويتعرض أصحاب السمنة لالتهابات المفاصل ومشاكل نفسية مثل أضطراب النوم والتنفس و القلق وغيرها. 

لذا يعمد أصحاب الوزن الزائد لممارسة التمارين الرياضية أو نظام غذائي قليل السعرات الحرارية أو للأدوية الصناعية والكريمات وكذلك الأعشاب لغرض التخسيس ولا يمكن الوصول لطريقة سحريه وفعاله ونافعة للتخسيس ولكن معرفة كمية الطاقة وماالوسيلة الناجعة لحرقها بواسطة الأعشاب وباسرع وقت ممكن وبدون رجيم.

اقرأ كذلك معدل شرب الماء حسب الوزن وكمية المياه التي يتحاجها جسم الانسان

نظام غذائي محدود الحرارت 

يعتمد أكثر الأشخاص على دور العناصر الغذائية واعشاب للتخسيس فى حرق الدهون المتراكمة وأنقاص الوزن  ومقدرة تلائمها مع معدل النشاط الجسدي من ناحية أخرى ويستخدم لذلك عدة عناصر غذائية وأعشاب للتخسيس والحد من تراكم الدهون فى الجسد .

وكما أسلفنا الذكر أن الأبحاث أثبتت فعالية العناصر الغذائية فى إحراق الدهون المتراكمة وتحفيز مادة الكافيين الموجودة فى القهوة لتحليل هذه الدهون الدسمة وتنشيط عمل الدورة الدموية .

يعمل الشاى الأخضر بآليات متعددة ومشتركة لحرق الدهون لأنة يحتوى على مواد مضادة للأكسدة وتمتص الدهون من الجسم كما تقوم بعض العناصر بتقليل الشهية للغذاء واجبار الجسم باستخدام الطاقة المخزنة من الدهون .

افضل اعشاب للتخيسيس 

فى هذا الموضوع سنحاول طرح أفضل اعشاب للتخسيس وحرق الدهون وهي التالي :-

1) القهوة مع القرفة من أفضل الأعشاب للتخسيس وبقدرة عالية.
القهوة مع القرفة - اعشاب للتخسيس

1) القهوة مع القرفة من أفضل الأعشاب للتخسيس وبقدرة عالية. 

تحتوى القهوة على مادة الكافيين وهى من العناصر التى تحرق الدهون ومن افضل اعشاب التخسيس بشكل كبير وتقلل من السعرات الحرارية فيما تقوم القرفة المضافة إليها بتقليل نسبة السكر بالدم ونتيجة لهذا تقل أحتمال الإصابة بالمضاعفات القلبية والسكرية الناتجة عن السمنة ويكون باستخدام كوب من القهوة والقرفة قبل وجبة الإفطار ولاينصح بزيادتة. 

2) الزنجبيل مع الليمون :-
الليمون مع الزنجبيل - اعشاب للتخسيس

2) الزنجبيل مع الليمون :-

يقوم الزنجبيل مع الليمون بحرق الدهون بشكل طبيعى لانة من الخلطات العشبية القوية فى التخسيس و لأن الليمون يشعر الإنسان بالشبع ويحافظ على رطوبة الجسم وأيضا يحتوى على مادة مضاد الأكسدة وفيتامين c الذى يساعد فى أزالة السموم من جهة وأيضا"يعمل العسل المضاف معهم على تخليص الجسد من الدهون المتراكمة فى الخلايا الدسمة والكبد ويحسن من أمتصاص الأغذية ويمد الجسم بالسوائل التى يحتاجها. 

وطريقة التحضير:

"ملعقة زنجبيل ونصف ليمون وتحلى بعسل النحل"

طريقة الاستخدام:

يشرب كوبين دافئين قبل الإفطار للحصول على نتائج ممتازة .

شاي الكركم
اعشاب للتخسيس - شاي الكركم

3) شاي الكركم :- 

للكرم دور مهم فى علاج أضطراب الجهاز الهضمي والانتفاخات الغازية وحركة الأمعاء مما يساعد فى أنقاص الوزن والتنحيف ويعتبر من العناصر المضادة للالتهابات والإجهاد التاكسدى المصاحب له وأيضا أضافة الفلفل الأسود للوصفة يحرق الدهون الثلاثية والكوليسترول فى الدم وكذلك يخلط معها قليل زنجبيل لتسريع حرق الدهون ويستخدم منها 

"ملعقة قرفة + 3ملاعق كركم +ملعقة زنجبيل +ملعقة فلفل أسود"

وتستخدم هذه الخلطة قبل الإفطار أو بعد العشاء. 

اعشاب للتخسيس - كريم القهوة
اعشاب للتخسيس - كريم القهوة

4) كريم القهوة :-

يلجأ بعض الأشخاص لاستخدام الكريم الموضوعي فى عملية التنحيف(التخسيس) بعمله فى مناطق محددة فى الجسم عند النساء بالذات لتتلافى أضرار الأعشاب المستخدمة فى التخسيس لأن القهوة كما ذكرنا تحتوي على مادة الكافيين وتساعد فى أنقاص الوزن فمن الضرورى خلطها ظمن الكريم الحارق للدهون لأن الكافيين ينشط الدورة الدموية فى المكان الذى يوضع فية الكريم كما له تأثير فى أخفاء السيلوليت (الترهلات ) فى الجسد أضافة إلى مزجه بزيت الزيتون فتمنحة قوة لحرق  الدهون فى المنطقة المحددة ويستخدم منه الآتى: 

"نصف كوب قهوة +ثلاثة أرباع كوب زيت الزيتون +سكر"

للحصول على عجينة وتستخدم فى مناطق محددة لحرق الدهون وتدلك العجينة بشكل دائري وتترك حوالى 20دقيقة مع تناول نظام غذائي صحى لنتائج ممتازة.

تجد لدينا كنز ثمين ومجاني - فوائد قشر البرتقال

اعشاب للتخسيس - كريم الشاي الأخضر
اعشاب للتخسيس - كريم الشاي الأخضر

5) كريم الشاي الأخضر :-

يعد كريم الشاي الأخضر من العناصر الفعالة فى حرق الدهون لانة يستهدف شحوم الجسد بعدة آليات فضلا"عن أحتوئة على مادة مضاد للاكسدة تزيل السموم من الجسم وغنى بمادة الكافيين والبولى فينول وهى مركبات تحرق الدسم مع أضافة زيت البرتقال المر للخليط الذى يقلل من السيلوليت ويضاف إلية زيت زنجبيل لفعاليتة فى تذويب الشحوم وتستخدم الخلطة كالتالى :

"زبادى+نصف كوب شاي أخظر + 20 قطرة برتقال مر + 10 قطرات زيت زنجبيل" وتخلط بشكل جيد وتوضع على منطقة الفخذين والبطن والورك وغيرها. 

اعشاب للتخسيس - كريم الزنجبيل
اعشاب للتخسيس - كريم الزنجبيل

6) كريم الزنجبيل :-

تعد خلطة كريم الزنحبيل من أسهل خلطات التحضير ومن افضل اعشاب للتخسيس ولها خصائص ممتازة فى حرق الدهون ونحافة المنطقة التى يوضع عليها حيث يعمل الزنحبيل على تقليل التخزين للدهون مع شد الجلد وعند أضافة عصرة ليمون إلية فسوف يحقق نتائج رائعة ويحد من الترهلت ونحصل على بشرة جذابة وكيفية الإستخدام يخلط الآتى 

ملعقة زنجبيل + 5ملاعق كريم مرطب + عصرة ليمون. 

يخلط الجميع ويوضع فى منشفة مبللة بماء فاتر وتوضع فى المنطقة التى ترغب بها من 2إلى 3 دقائق وتكرر 3 مرات فى اليوم .

فى الختام يجب عليك الذهاب إلى طبيب مختص فى مجال التخسيس لكى يعطى كل شخص نصائح حسب حالتة الصحية.

أرجو أن نكون قد وفقنا هذه المقالة التي تحدثنا فيها عن بعض اعشاب للتخسيس وأهمية فى عملية التخسيس لكى يستفيد الجميع منها والله الموفق ....

بقلم / علي فخر الدين

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-