أخر الاخبار

7 السبعة مفاتيح للعبقرية الإبداعية الخاصة بك

  السبعة مفاتيح للعبقرية الإبداعية الخاصة بك

السبعة مفاتيح للعبقرية الإبداعية الخاصة بك
سبعة مفاتيح للعبقرية الإبداعية الخاصة بك


اولا قبل كل شي يجب عليك معرفة ما هو الإبداع؟


عندما يتطلع شخص ما إلى إجراء نوع من التغيير في حياته ، غالبًا ما يحتاج النهج الذي يتبعه إلى أن يصبح جذابًا حتى يتمكن من الالتزام به ، وغالبًا ما قد لا يظل جذابًا أو جذابًا طالما نرغب وقد أخبرني الكثير من الناس أنهم يجدون صعوبة في الحفاظ على الحماس أو الاستمرار في استثمار المستويات اللازمة من الطاقة لإنجاح مشروع أو هدف حقيقي.


لهذا السبب ، أود اليوم أن أتحدث عن تعزيز وزيادة الإبداع و عندما تصبح أكثر إبداعًا ، يمكنك البدء في الاستفادة بشكل أكبر من تجاربك اليومية وتصوراتك لما تفعله ، ويمكنك جعل الحياة أكثر حيوية ، ويمكنك الاستمتاع بمزيد من المرح والمتعة عندما تكون أكثر إبداعًا.


إذن ما هو الإبداع حقًا؟


سؤال جيد يمكننا جميعًا أن نكون مبدعين ؛ يتعلق الإبداع بعمل روابط جديدة ، وهذا صحيح من الناحية الفسيولوجية داخل علم الأعصاب لدينا. 


الإبداع هو الحافة المتنامية للعقل. غالبًا ما ينطوي على الكثير من الاكتشافات وذلك من خلال إنشاء اتصالات جديدة ، فإنك تزيد من قوة عقلك وتطور المرونة العقلية والشخصية التي يمكن أن تبدأ في زيادة قدرتك على القيام بمجموعة متنوعة من الأشياء بسهولة أكبر.


تخيل هذا؛ في كل مرة تربط شيئين معًا ، فإنك تنشئ كيانًا ثالثًا حيث يمكن بعد ذلك ربط هذا الاتصال الجديد بأفكار أخرى وإمكانيات إضافية. تخيل تأثير ذلك على نظام مثل دماغك!


صعد نيل أرمسترونج على سطح القمر لأول مرة في عام 1965 وقد غير هذا الحدث معتقداتنا وأفكارنا حول الكون لقد غيّر أيضًا الأفكار والمعتقدات حول الإبداع البشري والمهارة: 


ساعدنا هذا الحدث على إدراك أننا إذا أردنا شيئًا سيئًا بما فيه الكفاية ، فيمكننا إيجاد طرق لفعل شيء كنا نظن سابقًا أنه مستحيل. 


أعتقد أن هذا أعطى الكثير من الناس بعض الأفكار والمعتقدات القوية والمتحررة حول القدرة البشرية وقد سمعت في الإذاعة مؤخرًا أن هناك خططًا للهبوط على المريخ الآن أيضًا! لطالما أحببت أن أكون رائد فضاء.


أن تكون مبدعًا على المستوى الفردي له نفس الإمكانات: عندما تربط الأشياء ، فإنك تتجاوز كليهما ؛ ولديك إمكانية تكوين معتقدات جديدة عن نفسك وإمكانياتك. 


أتذكر عندما كنت أتعلم لأول مرة عن البرمجة اللغوية العصبية والتنويم المغناطيسي وموضوعاتي المحبوبة الأخرى ، كنت متحمسًا جدًا لقراءة الكثير من المواد التي شعرت أن عقلي ينمو ويمتد. هذا ليس مخيفًا جدًا ، أليس كذلك؟.


أنا أحب العمل مع الأطفال لديهم مثل هذه المخيلة الحية التي أتذكرها عندما كنت ألعب كرة القدم لساعات وأيام عندما كنت صغيرًا ، لم أتخيل فقط التسجيل في نهائي كأس العالم ، بل كنت حقًا


هناك في ملعب ويمبلي وسجل هذا الهدف ، أقول لك إنني كنت هناك! الأطفال مبدعون بشكل لا يصدق ، كل واحد منا كان طفلاً (البعض لا يزال!). 


يُظهر الأطفال إبداعهم في الطريقة التي يكتشفون بها بيئتهم ويعطونها معانيها الخاصة حيث يخلق العديد من الأطفال عوالم جديدة أثناء اللعب بالألعاب ، ولا يحتاجون إلى ألعاب أو معدات أو ملحقات متقنة أو فاخرة ، فالمعنى يأتي منها ؛ المعنى يأتي من أنفسهم.


أنت بحاجة إلى منح نفسك الإذن والوقت (والطاقة) لإنشاء روابط وروابط جديدة ، وهو ما يدور حوله الإبداع. 


يتعلق الأمر بالعملية وليس النتيجة أو المنتج النهائي. يمكنك أن تكون مبدعًا في المنزل أو في العمل ، أو تغيير العادات ، أو تحديث السلوكيات ، أو حل المشكلات ، أو مجرد جعل الحياة أكثر سعادة بأي طريقة ممكنة. 


يمكنك أن تكون مبدعًا بالكلمات والأفكار والأفكار والمواد والطعام ونوع المتعة التي تتمتع بها و يمكنك أن تكون مبدعًا في بيئتك أو مع عالمك الداخلي.


إلى جانب هذا ، يخلق الإبداع شيئًا جديدًا هذا صحيح ، حتى لو كنت تعرف بالفعل جميع المكونات أو أنها مألوفة لك والفكرة ، على سبيل المثال ، إبداعية لأن الاستنتاج الجديد مستمد من المعلومات الموجودة لديها بالفعل ؛ إن المنظور الجديد هو الذي يصنع الفارق.


قبل كل شيء ، كونك مبدعًا يعيدنا إلى تلك الحالة حيث نسجل الأهداف في نهائيات كأس العالم خاصة يتعلق الأمر بالاستيعاب والاستمتاع بما تفعله ، والاهتمام بالتفاصيل ، والرؤية الكبيرة ، والتحمس والمرح وغيرة.


إليك 7 طرق يمكنك من خلالها الاستفادة فورًا من إبداعك الطبيعي وإنشاء ما تريد


1. فكر كطفل ، نميل إلى التفكير المشروط بقصد إظهار مدى ذكاءنا. ومع ذلك ، كأطفال ، كنا ببساطة أكثر عفوية وإبداعًا في تفكيرنا لاستعادة فضول طفولتك ، اسمح لنفسك بالتساؤل ببساطة عن الأشياء ، وكن حاضرًا تمامًا هنا والآن ، وتخلي عما كنت تعتقد أنه صحيح.


<2. أنشئ جهات اتصال جديدة لا يتطلب كونك مبتكرًا الحصول على شهادة جامعية ؛ إنه يتطلب ببساطة إجراء اتصال بين الأفكار الموجودة. 


على سبيل المثال ، هل تعلم أن الآيس كريم تم اختراعه في عام 2000 قبل الميلاد. C ، ولكن استغرق الأمر 3900 سنة أخرى حتى يأتي أحدهم بفكرة المخروط؟ تحدث العبقرية عندما تأخذ عنصرين غير مرتبطين ظاهريًا وتستخدم شرارة إبداعك.


3. كن غير عقلاني قليلا إنها سمة غربية غريبة أن تحب ربط الأشياء في مجموعات مرتبة فنحن نفضل الحلول للمشاكل والإجابات على الأسئلة , و لكي تكون مبدعًا ، عليك أن تكون مرتاحًا للأشياء التي لا تناسبك والتقليد الشرقي أكثر انسجاما مع التناقض ,كما في Zen koan ، أو المشكلة: ما هو صوت التصفيق بيد واحدة؟.


4. أضحك أكثر يقول توم بيترز إنه يمكن قياس الإبداع في مكان العمل بمقياس الضحك ، أي مقدار الضحك والفكاهة هي واحدة من أعظم الموارد الإبداعية. 


إنه يخرجنا من أنماطنا العادية ويجمع الأفكار التي لا ينبغي أن تسير معًا وجد أنه بعد الاستماع إلى القصص المصورة ، تزداد قدرة الطلاب على حل المشكلات بنسبة 60٪.


5. فكر خارج حدودك العديد من المنتجات التي نأخذها كأمر مسلم به اليوم هي نتيجة تفكير الناس خارج حدودهم ويتذكر جون لين حضور مؤتمر كمبيوتر في الثمانينيات في أحد الفنادق عندما قال مازحا أن الشيء التالي الذي سيفكر فيه سيكون الأبواب المحوسبة عندما عاد إلى نفس الفندق بعد 20 عامًا ، كانت جميع الأبواب تستخدم بطاقات مفاتيح مبرمجة بالكمبيوتر.


6. التبني والتكيف الوضوح يتطلب سماء زرقاء. لا يزال بإمكانك أن تكون مبدعًا من خلال تكييف ما يعمل في مكان آخر. 


وقد تبنت شركة طيران أمريكية ، التي أرادت إجراء تغييرات أسرع على رحلاتها ، تقنيات أطقم حفرة الفورمولا 1 .. مصدر آخر للأفكار هو الطبيعة حيث قام جورج دي ميسترال بتكييف الطريقة التي تلتصق بها بعض البذور بالملابس واخترع الفيلكرو.


7. تذكر أحلامك يمكن للأحلام وأحلام اليقظة أن تخلق مجموعة متنوعة من الأفكار ، وذلك عندما نسترخي ونترك لعقلنا الباطن يعمل من تلقاء نفسه.


قم بتطبيق تقنيات التفكير الإبداعي السبعة هذه واجعلها جزءًا من تفكيرك اليومي وأضمن لك أن الحلول الجديدة لمشاكلك ستفتح لك بسهولة وبسرعة.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-