أخر الاخبار

اجعل أهدافك مستقرة

 اجعل أهدافك مستقرة

  

اجعل أهدافك مستقرة
 اجعل أهدافك مستقرة

الشيء المدهش في المستقبل هو أنك إذا انتظرت ، فسيأتي إليك دائمًا. ليس هناك شك في أنك جلست وصنعت نصيبك من قرارات السنة الجديدة للتغلب على هذا العام. 


ومع ذلك ، فإن الحقيقة المؤسفة هي أن قرارات معظم الناس تتلاشى وتموت قبل انتهاء الثلث الأول من الحمل. 


لا يجب أن يكون الأمر على هذا النحو - فبضع خطوات أساسية فقط ، يمكنك أن تكون في طريقك لتحقيق الهدف بدلاً من مجرد تحديد الأهداف وتحويل قراراتك إلى حلول حقيقية.


الأهداف ليست كافية - اعرف أسبابك


من الرائع أن يكون لديك أهداف ، لكن الهدف في حد ذاته ليس رائعًا. هل سبق لك أن شاركت مع شخص آخر أنك قد "تحاول" تحقيق هدف؟ جرب كلمة ضعيفة للغاية متى تعتقد أنك ستكون مستعدًا للالتزام بفعل ذلك بالفعل ، بدلاً من مجرد الحديث عنه؟


السبب الرئيسي لعدم التزام معظم الأهداف هو عدم وجود أسباب كافية لمتابعة هذه الأهداف على سبيل المثال ، يعتبر فقدان الوزن هدفًا رائعًا. 


ومع ذلك ، لماذا تريد إنقاص الوزن؟ انظر ، إذا كان الهدف ببساطة هو "إنقاص الوزن" ، فعند إقامة حفلة عيد ميلاد مفاجئة ، من السهل التحدث مع نفسك حول الاستسلام وحشو وجهك لأنه يمكن تنحية هذا الهدف جانبًا أو تأجيله أو نسيانه. 


من ناحية أخرى ، إذا كان سبب فقدان الدهون هو تجنب المشاكل الصحية أو اكتساب الثقة ، فلديك الآن سبب. هذا هو شغفك ونارك وشرارتك ووقودك لتستمر. 


عندما تحدد السبب الحقيقي وراء الرغبة في التغيير ، قم بتدوينه. احتفظ بها معك. اقرأها عند الاستيقاظ وقبل النوم. دع عقلك يعرف ما ستكون المكافأة ، لأن معظم الناس يركزون على العملية عندما تكون المكافأة هي ما يجعلك تستمر.


الهدف الحقيقي هو الرؤية. يجب أن يكون لديك رؤية أفضل للعقبات التي قد تواجهها. الأهداف هي التحرك نحو تحويل الرؤية من حلم إلى حقيقة. 


تذكر ، الأهداف هي مجرد أحلام مع مواعيد نهائية. لذا التزم بهدفك ، واعرف السبب وتخيل التغيير ، وسيبقى معك على الرغم من التحديات التي قد تواجهها.


تحمل المسؤولية عن نفسك


الهدف ليس كثيرًا إذا لم تشاركه مع الآخرين أو لا تخلق المسؤولية. بدون المساءلة ، من السهل جعل الهدف يختفي عندما تسوء الأمور إذن أنت مجرد مصمم أهداف رائع ، لكن ليس لديك ما تظهره في قسم تحديد الأهداف.


يمكن أن تتخذ المساءلة عدة أشكال مختلفة. إذا لم تكن مستعدًا لمشاركتها مع العالم ، فما عليك سوى كتابتها في دفتر يوميات. 


كل يوم ، اقض خمس أو عشر دقائق في التفكير في الخطوات التي اتخذتها في ذلك اليوم والتي قربتك من هدفك والقرارات التي ربما تكون قد اتخذتها والتي دفعتك إلى الاتجاه الخاطئ. 


ايضاً سوف سيسمح لك ذلك بتحديد التغييرات التي تحتاج إلى إجرائها للاستمرار في الاقتراب أكثر من هدفك.


على سبيل المثال ، إذا كان هدفك هو تشغيل أول سباق ثلاثي لك ، فإن أحد الإجراءات اليومية التي يمكنك اتخاذها لتحقيق هذا الهدف هو تناول الطعام الصحي. 


سيؤدي ذلك إلى تغذية جسمك وتحسين الانتعاش وتوفير العناصر الغذائية اللازمة للطاقة اللازمة للنجاح. إذا قررت التخلي عن برنامج التغذية الخاص بك ، فهذه عادة تأخذك بعيدًا عن هدفك. 


حدده وقرر ما هو أكثر أهمية: الرضا عن الأكل على المدى القصير أو مكافأة الانتهاء من السباق الثلاثي الأول. حافظ على تركيزك وستذهب بعيدًا.


انضم إلى الفريق المناسب


هل سبق لك أن سمعت عبارة أن نجاحك تحدده الشركة التي تحتفظ بها؟ هل يمكنك أن تتخيل مدى اختلاف حياتك إذا تضمنت دائرة تأثيرك هؤلاء الأشخاص الذين حققوا بالفعل العديد من الأهداف التي حددتها لنفسك؟


قد يكون من الصعب أحيانًا أن تفقد أصدقاءك ، ولكن إذا لم يدعم أصدقاؤك نموك ، فإنهم يعيقونك. استبدله بشخص أكثر إيجابية يجعله يسير في الاتجاه الصحيح. 


يصف المؤلف نابليون هيل مجموعة من الأشخاص المتشابهين في التفكير على أنهم "مجموعة فكرية" حيث يتم إنشاء تآزر حقيقي: نتائج المجموعة الفكرية أكبر من مجموع المساهمات الفردية.


BeginnerTriathlete.com هو مكان رائع للتواصل مع الآخرين الذين لديهم أهداف مشابهة لأهدافك. انضم إلى مجموعة الخبراء الخاصة بك.


اتبع المدرب الصحيح


أخيرًا وليس آخرًا ، من المهم أن يكون لديك مدرب جيد.


هل توقفت يومًا عن التفكير في الأشخاص الناجحين؟ الأشخاص الرياضيون العظماء أو رجال الأعمال أو عازفو البيانو الكبار ، على سبيل المثال. 


ما يشترك فيه معظم هؤلاء الأشخاص هو أنهم لم يتعلموا كل شيء بمفردهم: كان لديهم مدرسون ومدربون. في الحقيقة ، لا أعرف أي رجل أعمال ناجح أو رياضي أو مجرد شخص في حالة جيدة وليس لديه مدربين لدي مدربو لياقة بدنية ومدربون أعمال ومدربون حياة شخصية ("مدربون حياة").


المدرب الجيد سيمكنك من تحقيق أهدافك. يفعلون ذلك من خلال مساعدتك في تجنب الأخطاء التي ارتكبوها بالفعل أو من خلال مشاهدة عملائك الآخرين. 


يمكنك أيضًا الاستفادة من معرفتهم وخبراتهم دون الحاجة إلى متابعة العملية بأكملها بنفسك. سيكون للمدرب الجيد خبرة في المجال الذي تحاول تحسينه ، ومراجع قوية ، وسيأخذ وقتًا للتواصل معك قبل الالتزام بالتدريب. سيسمح لك ذلك بتحديد ما إذا كان هناك شيء صحيح للمضي قدمًا وتحقيق أحلامك معًا هذا العام.


إنه لأمر رائع أن تتخذ قرارات العام الجديد ، لكن تفضل لنفسك. يرتبط احترام الذات بالوعود الذاتية. عندما تقطع وعدًا لنفسك ، تفقد بعضًا من ثقتك بنفسك واحترامك لذاتك. 


عندما تحافظ على وعد ، تكتسب الثقة لا تعلق على قرار لست مستعدًا لاتخاذه. لا تدع أهدافك تبقى كلمات على الورق. ضع خطة للنجاح ، وتناول المجالات التي ناقشناها ، وستظل قرارات العام الجديد متسقة هذا العام.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-