أخر الاخبار

لماذا من المهم تحديد الأهداف؟

 لماذا من المهم تحديد الأهداف؟

  

لماذا من المهم تحديد الأهداف؟
تحديد الأهداف

لديك إذن بنشر هذه المقالة مجانًا إلكترونيًا أو مطبوعًا ، طالما تم تضمين الخطوط الفرعية. حدد مكان وكيفية استخدامها.


يسمح لك وجود هدف بتركيز طاقاتك على ابتكار طرق لتحقيقه عندما يتخذ الشخص قرارًا ويبدأ في التركيز على تحقيق هدف محدد (والأفضل من ذلك في فترة زمنية محددة) ، يبدأ العقل الباطن القوي في العمل ويبدأ في اللعب بالأفكار ويطور الاستراتيجيات بطرق مختلفة لتحقيق النجاح. . تحقيق الهدف.


عندما تحدد هدفًا لنفسك ، ابدأ في العمل عليه بوعي ولا شعوري وابدأ في تطوير خطة عمل. ستجد أنك تبدأ في طرح أسئلة على نفسك حول ما يجب القيام به للسماح لك بالوصول إلى هدفك. 


قد يتوصلون إلى أفكار وحلول مذهلة للمشاكل أو العقبات التي وقفت في طريقهم لتحقيق هدفهم قد تبدأ الحلول والأفكار التي أدهشتك بالظهور في ذهنك.


عقلنا الباطن هو أداة قوية للغاية. كلما ذكّرت نفسك أكثر بهدفك ، زاد عمل عقلك على طرق تحقيقه. يجد بعض الناس إجابات تأتيهم عندما يكونون نائمين ويحلمون.


هل سبق لك أن لاحظت أنه لا توجد علاقة بين كونك ثريًا ومعدل ذكاء عالٍ أو شهادة جامعية؟ إذا كان هناك ، فإن جميع الأطباء وخريجي الجامعات سيكونون أغنياء ، وكما تظهر الإحصائيات ، سينتهي الأمر بمعظمهم في نفس الوضع مثل 95٪ من السكان.


الشيء الرئيسي الذي يشترك فيه الأثرياء بشكل مستقل هو أنهم يضعون أهدافًا لأنفسهم ويحققونها. إنهم يقضون الوقت في القراءة والتعلم عن بناء الثروة ويسعدون بالتعلم من أخطاء الآخرين وتجاربهم ، بالإضافة إلى تجاربهم. 


يضعون الأهداف ويدركون أنهم سيكونون أكثر قدرة على تحقيقها إذا تعلموا عن الطريقة التي يتصرف بها الآخرون والأشياء التي فعلها الآخرون لتحقيق النجاح. 


يقوم الأثرياء بتكوين ثروة من خلال استخدام الدخل المتاح لهم بعناية في مصلحتهم. إنهم يعلمون أن العمل الجاد لساعات أكثر ليس هو السبيل لتحقيق الحرية المالية ، ولكن يجب عليهم أخذ ما لديهم وتنميته.


حدد الأهداف


عندما تبدأ في تحديد أهدافك ، عليك أن تجعلها محددة قدر الإمكان. فكرة غامضة أو تعميم مثل "أريد شراء عقار استثماري وأثري" لا يكفي. يجب أن تكون أكثر تفصيلا. "أريد أن أمتلك أول عقار استثماري لي خلال ستة أشهر. سأوفر الرسوم القانونية والبنكية وأقترض 100٪ من قيمة العقار. سأجد منزلًا من الآجر بثلاث غرف نوم بسعر رائع وقريب من المدارس والمراكز . "تجاري.


سيكون جديدًا أو أقل من عشر سنوات. سيكون سليمًا من الناحية الهيكلية ويتطلب الحد الأدنى من الصيانة. سأجد وكيلًا جيدًا لإدارته يتمتع بخبرة كبيرة وسيجد لي مستأجرًا جيدًا."


هذا هدف محدد ويمكنك إضافة الكثير إليه وبمجرد تحديد هدفك ، يبدأ عقلك على الفور في طرح أسئلة مثل "ما مقدار المال الذي سأحتاجه للرسوم والتكاليف؟ كيف يرتبط ذلك إذا قمت بتقسيمه أسبوعيًا؟.


هل سأحتاج إلى مراجعة نفقاتي الحالية لمعرفة أين أحتاج إلى خفض لتعويض؟ "الفرق كم أحتاج؟" هل تريد حفظه؟ "تساعدك الأهداف المحددة على إنشاء خطط عمل محددة وواقعية ، وكما يقول المثل القديم ،" إذا كنت لا تستطيع التخطيط ، فأنت تخطط للفشل ".



ستجد أنه إذا كتبت أهدافك على قطعة من الورق ووضعتها في مكان بارز بحيث تقرأها كثيرًا ، فستبدأ عقلك الواعية واللاواعية في طرح الأسئلة والعثور على إجابات ، وستجد ذلك لقد بدأت بالفعل في إعطاء النتائج والخطوات اللازمة لتحقيق هدفك.


يساعد في الحصول على سلسلة من الأهداف ، تتراوح بين اليومية والأسبوعية والشهرية والسنوية وعشر سنوات وثلاثين إلى أربعين عامًا حيث يمكنك دائمًا تحسين أهدافك وتغييرها بمرور الوقت وتغيير المواقف.


قد تجد أنه من الأسهل أن تبدأ في سن الأربعين ثم العودة إلى طريقك. حاول تحديد الخطوات اللازمة لتحقيق هدفك البالغ 40 عامًا وتوزيعها على أطر زمنية مختلفة ، وصولاً إلى ما تحتاج إلى تحقيقه للوصول إلى النتيجة النهائية.


حاول أن تجعل أهدافك واقعية وقابلة للتحقيق. لا تضع هدفًا صعبًا للغاية. ضع الكثير من الأهداف الصغيرة التي يسهل تحقيقها واتخذ خطوات خطوة بخطوة نحو النجاح. 


إبقى إيجابيا. كن مؤمنًا بنفسك وقدراتك على النجاح ، حتى لو رعاك الآخرون أو حاولوا رفضك ، أو أخبرك أنه لا فائدة من القيام بذلك.


يساعدك تحديد الأهداف وتحقيقها في تكوين شخصية أقوى. من المفيد دائمًا أن نتذكر أن أدمغتنا لا يمكنها معالجة الأفكار الإيجابية والسلبية في نفس الوقت. 


بالبقاء إيجابيًا ، سوف تبدد أنماط التفكير السلبية. حتى إذا وجدت عقبات صغيرة تقف في طريق أهدافك ، فلا تستسلم. 


ركز على إيجاد حل بدلاً من المشكلة - استخدم إجابة إيجابية. يتيح لك التركيز على إيجاد الحلول تنشيط عقلك وإيجاد طرق للالتفاف حول الأشياء. 


إذا رأيت عقبة على أنها مشكلة وتقبلت فقط أن الحياة قد وجهت لك ضربة وتركتها توقفك في مساراتك ، فلن تتعلم أو تكبر أبدًا. 


تذكر أن الأطفال يتعلمون المشي خلال السقوط. ركز على الأهداف طويلة المدى التي تريد تحقيقها ، وسيكون من الأسهل التغلب على مشاكلك.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-