أخر الاخبار

تغيير وحفظ القرارات

 تغيير وحفظ القرارات

تغيير وحفظ القرارات
 تغيير وحفظ القرارات

  

حان الوقت لهذه العادات السنوية لاتخاذ (وكسر) قرارات السنة الجديدة  هناك شيء ما حول فكرة التمكن من البدء من جديد يحفزنا على التوقف (على الأقل لفترة من الوقت) والتفكير في حياتنا كما هي ، وكذلك كيف نود أن تكون. 


ومع ذلك ، كم مرة فكرت في أهداف العام الماضي ووجدت أن العديد منها أو معظمها تم التخلي عنها أو نسيانها بعد بضعة أسابيع أو شهور من العام؟


يواجه الكثير منا صعوبة في تنفيذ قراراتنا بسبب عوامل مثل اختيار أهداف غير واقعية ، وعدم جعلها صعبة بما فيه الكفاية ، و / أو الافتقار إلى الدافع للالتزام بها حيث ستساعدك النصائح التالية في الوصول إلى المسار الصحيح والبقاء ملتزماً بأهم أهدافك لعامك.


  • تبدأ في رؤية الحياة


إذا كنت لا تعرف كيف تريد أن يبدو مستقبلك ، كيف يمكنك تحديد مجالات حياتك التي تحتاج إلى العمل عليها؟ اقض بعض الوقت الهادئ اليوم في التفكير (والكتابة عن) ما هو جيد أو سيئ أو غير مكتمل ثم حاول معرفة ما إذا كانت حياتك تهتم بكل هذه المجالات وتصبح مرضية بالنسبة لك.


  • التنظيم


تخلص من الفوضى وابحث عن الأوراق والملفات والفواتير القديمة والإيصالات والخزائن والأدراج وصناديق التخزين. حدد ما تحتاجه وما الذي ستستخدمه وتخلص من الباقي أو التخلي عنه. 


احجز بعض الوقت كل أسبوع لهذا الغرض بمجرد قيامك بالتنظيف ، يمكنك التفكير في أنظمة التخزين والإدارة الموجودة لديك ومعرفة ما إذا كانت بحاجة إلى إصلاح شامل أو مجرد تعديل. احتفظ بتقويم لتسجيل جميع المواعيد والأحداث وما إلى ذلك اكتب كل شيء ، لا تعتمد على الذاكرة.


  • وسّع آفاقك والتزم بتعلم شيء جديد


سوف يمنحك تحدي نفسك المزيد من الطاقة والشعور بالهدف وسوف يساعدك على بناء احترامك لذاتك لإدراك أنك قادر حقًا على أكثر مما كنت تعتقد سابقًا. 


كما يمكن أن يمنحك هذا التعلم الجديد أيضًا موارد إضافية لمساعدتك في حياتك المهنية أو الشخصية أو العاطفية.


  • اتخذ قرارات صعبة ولكن واقعية


اختر أهدافًا تزيد من قدرتك العضلية ، لكنها واقعية وبالتالي أقل عرضة للفشل ولا تستجيب لهذا الصوت الداخلي السلبي الذي يقول ؛ لا أستطيع بدلاً من ذلك ، ركز على ما تريده حقًا في حياتك وفي علاقاتك واجعل هذا هو دليلك.


  • اكتب قراراتك


اكتبها وألصقها على مرآة الحمام ، أو على الثلاجة ، أو على لوحة القيادة في سيارتك ، أو في مكتبك ، أو في أي مكان تعرف أنه سيكون مكانًا جيدًا لرؤيته. 


بالاضافة الى ذلك ,يمكنك أيضًا إظهارها لصديق جيد أو فرد من العائلة أو مدرب أو أي شخص يمكنه أن يقدم لك الدعم والتشجيع.


  • إنشاء خطوات العمل لكل قرار ؛ قم بتدوينها وتتبع تقدمك لكل منها.



أي قرار بدون عمل مخطط محكوم عليه بالفشل. قسّم كل هدف إلى خطوات أو أهداف عمل أصغر سيساعد تحديد تاريخ الانتهاء في ضمان المتابعة حتى النهاية. 


قم بإنشاء نظام مساءلة يناسبك. تأكد من التحقق من كل معلم أثناء تقدمك وكن مرنًا وجاهزًا لإجراء تعديلات على خطوات عملك لتحقيق النتائج النهائية المرجوة.


اعتنِ بنفسك؛ كل جيدا ومارس التمارين الرياضية بانتظام وتعلم كيفية التحكم في التوتر غير الصحي والقضاء عليه.


أعلم أن هذا واضح ، فلماذا غالبًا ما يتم التغاضي عنه أو تجاهله عندما نحاول إجراء تغييرات كبيرة في الحياة؟ كم مرة قلت إنه ليس لدي وقت لتناول الطعام بشكل جيد ، وممارسة الرياضة ، والحصول على قسط كافٍ من النوم ، وما إلى ذلك؟ عدم الاعتناء بنفسك سيضمن الفشل فلماذا لا تتخذ هذا قرارك الأول والأهم لعامك؟


  • اعمل على التخلص من العادات السيئة 


قم بتضمين هذا كقرار للعام الجديد سيضعك على طريق جيد للمضي قدمًا. ستدمر العادات السيئة جهودك وتستهلك مواردك المحدودة من الوقت والطاقة والتركيز لكل عادة سيئة تقرر التخلص منها ، فكر في عادة جيدة لاستبدالها.


  • ضع حدودًا مناسبة وصحية في جميع مجالات حياتك



إن معرفة وفرض حدودك مع نفسك ومع الآخرين شرط أساسي لحياة وعلاقة صحية وتعلم أن تقول لا وتوقف ، وكن حازمًا في تصميمك على أن هذا أمر جيد. وإلا فإنه سيقوض قرارك بالاعتناء بنفسك.



  • اعمل لتكون الشخص الذي تريد أن تكون معه


سيساعدك إخراج أفضل ما فيك على ضمان جذب الأشخاص المتميزين إلى حياتك ولا تريد التنازل عن المعايير التي وضعتها لشريك محتمل. 


لذلك ، من المهم أن نفهم أن هذا ينطبق أيضًا على الأشخاص الآخرين الذين يبحثون عن علاقات.


ابدأ الآن هذا العام عازمًا على أن تكون الشخص الذي تعرف أن لديك القدرة على أن تكونه ستسعد بالتغييرات الرائعة التي تنتظرك.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-